آيات من الكتاب
أَنَا أَنَا الرَّبُّ، وَلَيْسَ غَيْرِي مُخَلِّصٌ | أَنْتُمْ نُورُ الْعَالَمِ |
24/03/2012 - 05:54:27 pm
عيد البشارة
عيد البشارة 
 
تعيد مختلف الكنائس المسيحية في 21 , 25 اذار من كل عام بعيد بشارة سيّدتنا والدة الإله مريم العذراء بالحبل الالهي بيسوع المسيح. ان عنوان هذا العيد يشرح معناه: فهو عيد البشارة بكلمة الله المتجسّد: ولقاء الله مع الإنسان . وهوعيد مريم الممتلئة نعمة. التي قبلت بشارة السماء، وقالت "ها انا ذا امة الرب فليكن لي حسب قولك" ( لوقا 1 : 38). ولذا فإن الكنيسة تعتبر هذا العيد يخص السيّد والسيّدة معا. وهذا ما يقوله رومانوس المرنّم في مطلع بيوت مدائح العذراء: "إن الملاك المتقدم أُرسل من السماء ليقرأ السلام على والد ة الإله. فلما شاهدك يا رب متجسدًا مع صوته المجرد عن الجسد هتف إليها صارخًا هكذا : السلام عليك يامن بها يشرق الفرح , السلام عليك يامن بها تضمحل اللعنة...."
 
ان عيد البشارة هو بدء خلاصنا , وهذا ما يؤكده لنا نشيد العيد " اليوم بدء خلاصنا وظهور السر الذي منذ الأزل. لأن ابن الله يصير ابن البتول وجبرائيل بالنعمة يبشر, فلنهتف معه نحو والدة الاله : السلام عليك ياممتلئة نعمة الرب معك" ولهذا السبب تنشد الكنيسة في أسابيع الصوم المبارك - في الطقس البيزنطي- قانون المدائح، استعدادًا لعيد البشارة. وهو نشيد ابتهالي وتكريمي لسيدتنا مريم العذراء لاهمية دورها في تدبير الله الخلاصي. إنه خير تعبير عن سرّ يسوع وسرّ مريم. ولذا فإن عقيدة الأمومة الإلهية هي العقيدة المريميّة التي حددها مجمع افسس المسكوني (431م) في الكنيسة جمعاء . وبالتالي فلا يمكن للمسيحي الشرقي أن يصلي إلاّ "ويذكر سيّدتنا الكاملة القداسة. الطاهرة. الفائقة البركات. المجيدة. والدة الإله. الدائمة البتولية مريم . هذه الألقاب هي مختصر"العقيدة المريميّة".
الاسم الكامل :
مكان الاقامة :
التعليق :
هام جدا : ادارة الموقع تحتفظ لنفسها الحق لالغاء التعليق او حذف بعض الكلمات منه في حال كانت المشاركة غير اخلاقية ولا تتماشى مع شروط الاستعمال. نرجو منكم الحفاظ على مستوى مشاركة رفيع.
1. elias - lebanone
23/03/2013 - 01:18:59 am
لماذا اختير عيد البشارة في ٢٥ اذار
تصويت
Copyright © dmgmorg.net 2012-2019 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع دير الملاك جبرائيل
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت