آيات من الكتاب
أَنَا أَنَا الرَّبُّ، وَلَيْسَ غَيْرِي مُخَلِّصٌ | أَنْتُمْ نُورُ الْعَالَمِ |
08/05/2012 - 06:57:04 pm
إنشاء محكمة للتحقيق في
ابونا

إنشاء محكمة للتحقيق

في "معجزة" جديدة للطوباوية ألفونسين

ابونا 07 / 05 / 2012

قام البطريرك فؤاد الطوال، بطريرك القدس للاتين، بتعيين هيئة محكمة خاصة تتولى التحقيق في "معجزة" يعتقد أنها حصلت بشفاعة الطوباوية ماري ألفونسين غطّاس. بذلك يكون هذا التحقيق الخطوة الأولى على مسار إعلان قداسة متوقع للطوباوية ألفونسين في الأرض المقدسة.

ولهذه الغاية، تم تعيين المطران بولس ماركوتسو، النائب البطريركي في الجليل، قاضياً مفوضاً في الدعوى، والأب إميل سلايطة، محامي عدل، والسيد خضر حبش، كاتب عدل. وأقسم أعضاء هيئة المحكمة اليمين على الإنجيل المقدس، ثم قام البطريرك الطوال بتسليم الأب سلايطة النص القانوني للتحقيق الذي يحتوي على ملف المعجزة المطلوب توثيقها.

يذكر أنه لإعلان قداسة طوباوي يجب الاعتراف بحدوث "معجزة" ثانية تحصل بعد المعجزة الأولى التي أحدثت التطويب. ويُفتح تحقيق جديد على مستوى الأبرشية فيما يتعلق بالمعجزة المفترضة. ومن ثم يتم نقل الوثائق إلى روما، وبعد دراسة يقوم بها مجمع دعاوى القديسين، بشكل لاهوتي وعلمي، يوقع الحبر الأعظم شخصياً في النهاية على مرسوم الاعتراف بالمعجزة. والاعتراف بالمعجزة يعني أن الظاهرة العجائبية التي تم تدقيقها غير قابلة للتفسير في حدود المعرفة الإنسانية الحالية، وتبدو أن لها علاقة بالصلوات المرفوعة إلى الله بوساطة خادم أو خادمة الإله.

طوباوية الأرض المقدسة

ولدت ماري ألفونسين غطّاس في القدس في 4 تشرين الأول1842، وتوفيت في 25 آذار 1927. في 15 تشرين الأول1994 أعلن البابا يوحنا بولس الثاني بالفضائل البطولية لألفونسين، وفي عام 1995 أعلن عنها "مُكرّمة". وتم تطويبها في 22 تشرين الثاني 2009، في بازيليك البشارة بالناصرة.

الاسم الكامل :
مكان الاقامة :
التعليق :
هام جدا : ادارة الموقع تحتفظ لنفسها الحق لالغاء التعليق او حذف بعض الكلمات منه في حال كانت المشاركة غير اخلاقية ولا تتماشى مع شروط الاستعمال. نرجو منكم الحفاظ على مستوى مشاركة رفيع.
تصويت
Copyright © dmgmorg.net 2012-2019 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع دير الملاك جبرائيل
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت